مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 07:52:00 م
تعلم الفرق بين أدوات التعريف في اللغة الإنكليزية -الجزء الأول-  تصميم ريم أبو فخر
تعلم الفرق بين أدوات التعريف في اللغة الإنكليزية -الجزء الأول
  تصميم ريم أبو فخر
تعتبر هذه القاعدة من أسهل قواعد |اللغة الإنجليزية|، ينقسم الكلام في أي لغة إلى اسم، فعل، حرف، صفة وضمير تلك الأشياء التي تعلمناها في المدرسة، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن ما نستطيع عده يندرج تحت الأسماء وليست الأفعال، على سبيل المثال عندما نقول ثلاث تفاحات، أربع برتقالات، هل الاسم الذي نقوم بعده، هل هو اسم مكرر وموجود بشكل كبير، أو ليس مكرراً، ولا يوجد منه الكثير. 

ماذا يعني الاسم الغير مكرر 

على سبيل المثال عندما نقول شمس (sun) هل يوجد أكثر من شمس واحدة، بالطبع لا، هناك شمس واحدة وهو غير مكرر، أي لا يوجد منه أعداد كبيرة أو مكرر بشكل كبير، توجد منه نسخة واحدة والتي تسمى (المعرفة).

ماذا يعني الاسم المكرر

الاسم المكرر، الذي يوجد منه الكثير أو موج منه بأعداد كبيرة، على سبيل المثال لدينا الكلمة فتاة (girl) والتي توجد بأعداد كبيرة، والذي يسمى (نكرة).

ماذا نضيف مع الاسم غير المكرر

عندما يكون الاسم غير مكرر نضيف له أداة التعريف (|the|)، ودائماً الاسم الغير مكرر يأتي بصيغة المفرد، على سبيل المثال الشمس (the sun)، أو القمر ( the moon)، أو الأرض ( the earth).

وعندما يكون الاسم مكرر مثل طاولة، قلم، أو صحن، علينا أن نعرف قبل أن نضيف أداة التعريف هل هذا الاسم المكرر مفرد أو جمع،

ماذا نضيف مع الاسم المكرر الجمع

 إذا كان الاسم المكرر جمع أو مجموعة لا نضيف له أي أداة من أدوات التعريف ( a- an- the) على سبيل المثال، عندما نقول هي لديها مجموعة أقلام يمكننا أن نقول ( she has many pens ).

في المثال السابق لم نضيف أي أداة من أدوات المعرفة للاسم الجمع 

ماذا نضيف مع الاسم المكرر المفرد 

أما إذا كان الاسم المكرر مفرد، ماذا  يمكن أن نضيف له من أدوات المعرفة، على سبيل المثال لدينا كلمة فيل( elephant)، نضع له أداة التعريف المناسبة لهذه الكلمة وهي( |an| ) كونها بدأت بحرف إِ ( e ) فتصبح ( an elephant)، ولكي نعرف ما هي الأحرف في اللغة الإنجليزية التي لفظها ( أَ )أو ( إِ ) أو ( أُ ) علينا دارستها وهي خمسة ( A-O-E-I-U).

لنأخذ مثال آخر، كلمة برتقالة (orange) لأنها تبدأ بحرف( أُ ) وهو (o) وكونها اسم مفرد ومكرر نضيف له أداة التعريف an فتصبح (an orange)، أما إذا كان لدينا أي كلمة مفردة ومكررة ولا تبدأ بحرف ( أَ )، نضع له أداة التعريف ( a ) على سبيل المثال، لدينا كلمة فتاة (girl) كونها اسم مفرد ومكرر أي يوجد منه الكثير، ولا تبدأ بحرف صوتي نضيف له أداة التعريف (a ).

لنطبق القاعدة على مثال آخر، إذا كان لدينا كلمة كرسي ( chair) وهو اسم مفرد ومكرر، أي يوجد منه الكثير، بما أن هذا الاسم لا يبدأ بحرف ( أَ ) نضع له أداة المعرفة ( |a| ) فيصبح الاسم ( a chair).

سنكمل في الجزء الثاني عن القاعدة.

لا تنسى التدريب لكي تتقن الفرق بين أدوات المعرفة واستخدام كل أداة منها على حدى.

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.